الاربعاء، 8 يوليو / تموز، 2020
الرئيسية - عربي ودولي - بعد حرب طاحنة.. إجراء عاجل من الدب الروسي "بوتين" مع محمد بن سلمان

بعد حرب طاحنة.. إجراء عاجل من الدب الروسي "بوتين" مع محمد بن سلمان

الساعة 02:30 مساءً

كشفت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الأربعاء، عن إجراء عاجل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن تطورات الأوضاع في سوق النفط.وقال المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية في بيان صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم": إن "(بوتين) ومحمد بن سلمان تبادلا الآراء حول الوضع في سوق الطاقة العالمية".

وأكد "الكرملين"، أن "بوتين" مع محمد بن سلمان على "أهمية الجهود المشتركة المبذولة من الطرفين التي أسفرت عن التوصل في أبريل/نيسان 2020، إلى اتفاق حول خفض إنتاج النفط في إطار مجموعة (أوبك+)".وأشارت الرئاسة الروسية، إلى أن "بوتين" ومحمد بن سلمان اتفقا على "مواصلة التنسيق المكثف حول هذه القضية عبر قنوات وزارتي الطاقة" في البلدين.

جديد اخباراليمن                        

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

         

وأضاف "الكرملين": أن "بوتين" ومحمد بن سلمان تطرقا أيضًا إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعاون بين روسيا والسعودية في ضوء نتائج زيارة الرئيس الروسي للرياض في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ويأتي اتصال الدب الروسي "بوتين" مع محمد بن سلمان، بعد حرب طاحنة الشهر الماضي بين ورسيا والسعودية حول أسعار النفط، وتخفيض الإنتاج لتأثر الإنتاج بسبب فيروس كورونا.