الجمعة، 27 نوفمبر / تشرين ثاني، 2020
الرئيسية - اخبار اليمن - بعد ساعات من توعد المليشيات بـ ”أكبر محرقة” في أبين.. المجلس الانتقالي يكشف عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك

بعد ساعات من توعد المليشيات بـ ”أكبر محرقة” في أبين.. المجلس الانتقالي يكشف عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك

الساعة 04:06 مساءً

كشف المتحدث المتحدث العسكري باسم مليشيا الانتقالي في أبين، محمد النقيب، فجر اليوم الخميس، عن آخر المستجدات الميدانية في المحافظة.

جاء ذلك بعد ساعات، منو توعد المجلس بالتصعيد العسكري في جبهات محافظة أبين المشتعلة بين مليشيا الانتقالي وقوات الجيش الوطني.          


 
وقال النقيب في بيان مقتضب على صفحته بتويتر: إن أكثر من سبعة جنود من أفراد الجيش الوطني، قتلو خلال الساعات القليلة الماضية، في المعارك الدائرة بأبين.

وأشار النقيب إلى أن عددا من أفراد الجيش الوطني قتلو وجرح آخرين، في جبهة القطاع الساحلي قبل ساعة من الان، متهما القوات الحكومة بخرق الهدنة والهجوم على مواقع مليشيا الانتقالي.

وفي وقت سابق، قال النقيب إن جبهات محافظة أبين ستشهد أكبر محرقة، متوعدا القوات الحكومية بالجحيم، واتهم القوات الحكومية بأنها دفعت خلال الساعات الماضية، بتعزيزات إلى القطاع الايسر بأبي، الذي يشهد مواجهات عنيفة في هذه الاثناء.

ومنذ أسبوع، تجددت المعارك بين الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي في أبين، بالتزامن مع مشاورات يجريها الطرفان في العاصمة السعودية الرياض، وقرب إعلان تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب.