الأحد، 13 يونير / حزيران، 2021
الرئيسية - اخبار اليمن - عــــاجل : دولة خليجية تدعم قوات عسكرية عظمى لإسقاط أكبر المحافظات اليمنية والسيطرة عليها وتبدأ بعزلها عن بقية المحافظات(تفاصيل طــــارئة وحصرية )

عــــاجل : دولة خليجية تدعم قوات عسكرية عظمى لإسقاط أكبر المحافظات اليمنية والسيطرة عليها وتبدأ بعزلها عن بقية المحافظات(تفاصيل طــــارئة وحصرية )

الساعة 10:44 مساءً

ذكرت مصادر مطلعة، عن تحرك إماراتي لتطويق السلطة المحلية عسكريا في محافظة تعز وتسليم زمام أمور المحافظة لطارق صالح.

وقالت المصادر أن القوات العسكرية الممولة إماراتيا في ساحل اليمن الغربي، قامت خلال الساعات الماضية بإغلاق الطريق الرابط بين مدينة تعز والمخا، في مناطق الوازعية.

جديد اخبار اليمن  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأشارت المصادر إلى أن أبو ظبي قررت تسليم محافظة تعز لطارق صالح وذلك لفرض تواجدها العسكري في المحافظة لحماية الساحل الغربي.

وكانت قوات تتبع طارق صالح، استحدثت تحصينات ومواقع عسكرية جديدة على طول الطريق بين المخا ومناطق ريف تعز الجنوبية، التي يسيطر عليها محور تعز.

يشار إلى أن تحركات الإمارات العسكرية عبر الموالين لها في الساحل الغربي، جاءت رداً على توسعات محور تعز، باتجاه مدينة المخا، بعد اقترابهم من مصنع أسمنت البرح القريب من المدينة.

وجاءت تحركات الإمارات المفاجئة باتجاه ريف تعز الجنوبية في مناطق الحجرية والمعافر، إثر اندلاع احتجاجات غاضب في تعز، تطالب بإقالة مسؤولون في السلطة المحلية وعدد من المسؤولين منذ أسبوعين بتهمة الفساد.