الجمعة، 2 ديسمبر / كانون أول، 2022
الرئيسية - منوعات - خسارة الوزن في الصيف.. إليك أفضل 5 أطعمة تساعدك في تحقيق هدفك

خسارة الوزن في الصيف.. إليك أفضل 5 أطعمة تساعدك في تحقيق هدفك

الساعة 09:57 مساءً

يعتبر فصل الصيف أحد الفصول التي يستهدفها متبعو الدايت للتخلص من الوزن الزائد، وذلك لأن بعض الأشخاص لا يشتهون الطعام في تلك الفترة أو يفقدون الرغبة في تناوله؛ لذا هذا الفصل يخدمهم في التخلص من الوزن الزائد.

وتسهم بعض الأطعمة في التخلص من الوزن الزائد، حيث تزيد من عملية التمثيل الغذائي التي تعود بالنفع على سرعة معدل حرق الدهون؛ بالتالي الوصول إلى الهدف المنشود والتخلص من الوزن الزائد.

اقراء ايضاً :

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن في الصيف، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

لمعرفة وزنك المثالي، إليك حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

أطعمة تساعد على خسارة الوزن في الصيف

1- الكرز

يعتبر الكرز من الفواكه الصيفية الشهية التي تقدم في نفس الوقت عددًا من الفوائد لصحة الجسم عامًة وخسارة الوزن خاصًة، حيث يحتوي الكرز على مضادات أكسدة أبرزها ريسفيراترول، هو أحد المركبات الكيميائية المشتقة من الفينولات، ويسهم ريسفيراترول في التخلص من الدهون الموضعية، من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي مما يساعد في حرق الدهون، ووجدت الأبحاث أن مكملات ريسفيرتراول الغذائية تقلل من اكتساب الوزن مرة أخرى.

2- المشروم الأبيض

يعد المشروم الأبيض أحد الأطعمة المفيدة لخسارة الوزن في فصل الصيف، نظرًا لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية تصل إلى 28 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام من المشروم الأبيض، فضلًا عن وجود نسبة عالية من البروتين تصل إلى جرامين، أثبتت الدراسات التي أجريت على المشروم أنه يقلل من مستويات سكر الدم التي تجعل الأشخاص يشعرون بالجوع، مما يسهم في سد الشهية.

3- الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت أحد الفواكه التي يعتمد عليها الكثيرون في الدايت والتخلص من الوزن، فهو يحتوي على مغذيات كثيرة على رأسها الألياف الغذائية وفيتامين سي، التي تحسن الجهاز المناعي فضلًا عن تنظيم الأنسولين مما يقلل من خطر ارتفاع سكر الدم بالتالي زيادة الشعور بالجوع.

4- البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من الماء تصل إلى 90 %، مما يساعد على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف خلال فصل الصيف، أثبتت الدراسات العلمية أن البطيخ يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يسهم في خسارة الوزن في فصل الصيف.

5- الذرة

يعتبر فصل الصيف موسم غني بالذرة سواء كانت مشوية أو مسلوقة، فهي تقدم العديد من الفوائد للجسم، حيث تحتوي على جرامين من الألياف الغذائية مقابل 60 سعرًا حراريًا فقط، هذه المغذيات المرتفعة تسهم في التخلص من الوزن الزائد.

6- شيش الطاووق

يعتبر وجبة لطيفة وفي نفس الوقت غنية بالمغذيات، حيث تحتوي على البروتين والألياف الغذائية والقليل من الدهون والسعرات الحرارية، كما أنها وجبة حلوة المذاق، مما يعني أنها ليست مثل وجبات الدايت الأخرى التي تسهم في التخلص من الوزن الزائد.