الأحد، 26 سبتمبر / ايلول، 2021
الرئيسية - اخبار اليمن - اهمها النوبات القلبية .. فوائد مذهلة لعصير الشمندر.. تعرف عليها

اهمها النوبات القلبية .. فوائد مذهلة لعصير الشمندر.. تعرف عليها

الساعة 12:35 صباحاً

يحتوي البنجر على نسبة مرتفعة من الحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك اسيد. الأمر الذي يجعله علاجًا فعالاً لفقر الدم. هذا بالاضافة لدوره الكبير في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والنوبات القلبية.

بالإضافة إلى الفوائد المعروفة المذكورة أعلاه. أظهرت دراسة حديثة أن تناول نصف كوب من عصير البنجر قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من التمرين يحسن من كفاءة الأداء الرياضي.

جديد اخبار اليمن

أجريت الدراسة التي تم تحميل نتائجها على موقع “Care2” على مجموعة من الرياضيين أثناء ركوب الدراجات. حيث تم إعطاء مجموعة منهم مشروبًا وهميًا ومجموعة ثانية ربع كوب من عصير البنجر والمجموعة الثالثة نصف كوب من عصير البنجر وتبين أن أداء المجموعة الثالثة تحسن بدقيقة كاملة.

يساعد هذا المشروب السحري على زيادة مستويات الأكسجين في الجسم الذي يصل إلى العضلات. بالإضافة إلى قدرته على تقليل كميات الأكسجين التي يستهلكها القلب أثناء التمرين. وبالتالي يساعد في تقليل تلف العضلات لاحتوائه على مركبات النترات التي تمدد الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم إلى العضلات.

بالإضافة إلى تحسين الأداء الرياضي أثبتت هذه الدراسة أيضًا قدرة نصف كوب من عصير البنجر الذي يحتوي على 8 وحدات من النترات على خفض مستويات ضغط الدم بمقدار 10 نقاط وعلى الرغم من أن النسبة تبدو صغيرة إلا أن هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة 25% وخطر الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪.