الجمعة، 28 يناير / كانون ثاني، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - عـــاجل : التحالف يدك صيد حوثي جديد وثمين نقلته المليشيات من صنعاء الى جبهات مأرب

عـــاجل : التحالف يدك صيد حوثي جديد وثمين نقلته المليشيات من صنعاء الى جبهات مأرب

الساعة 08:40 مساءً

جديد اخبار اليمن

علن التحالف العربي، مساء الأربعاء، تدمير طائرة مروحية نقلها الحوثيون من مطار صنعاء الدولي إلى محافظة مأرب وسط اليمن.
 
وقال التحالف، في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه "تم تدمير طائرة مروحية نقلها الحوثيون من مطار صنعاء لجبهة مأرب الجنوبية"، وأضاف: "نرصد تحركات لنقل الأسلحة إلى الجبهات وعلى الحوثيين وقف أي محاولة".
 
ومنذ فبراير/ شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، واحتوائها على محطة مأرب التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.
 
وكان التحالف قد كشف وقت سابق  أن ميناء الحديدة تستخدمه ميليشيا الحوثي كمحطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ البالستية، وطالب المتحدة بضمان عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة، مؤكدا أنه "سيتحرك عملياتياً للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار عسكرة الموانئ".
 
من جهته، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، اليوم الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي أن هناك تحقيقا يجري في استخدام ميناء الحديدة لأغراض عسكرية من جانب الحوثيين.
 
يأتي ذلك، بعد أن قدم تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم السبت الماضي، أدلة تثبت استخدام ميليشيات الحوثي ميناء الحديدة والصليف لأغراض عسكرية، كما عرض خلال مؤتمر صحافي صورا لمنطقة تجارب عسكرية حوثية قرب ميناء الصليف، لافتاً إلى أن الميليشيات تقوم بتجربة الزوارق المفخخة بالقرب من الميناء.