الجمعة، 28 يناير / كانون ثاني، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - 8 وصفات وطرق خارقة للقضاء على جرثومة المعدة نهائياً ’’تعرف عليها’’

8 وصفات وطرق خارقة للقضاء على جرثومة المعدة نهائياً ’’تعرف عليها’’

الساعة 10:01 مساءً

يفضل عدد كبير من الأشخاص علاج جرثومة المعدة بالأعشاب حيث أنها من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً بين البشر فى مختلف بلاد العالم.

كما أن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب من أكثر الطرق التى يثق فيها كثيرون للقضاء على هذا النوع من الأمراض حيث أنها من أهم أساليب العلاج الشعبي فى مختلف البلدان.

جديد اخبار اليمن

 

 


يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب  فقط فى حالات عديدة ولكن هناك بعض الحالات التى تحتاج إلى تناول الأدوية بمفردها أو مع الأعشاب.

ويجب عند علاج جرثومة المعدة بالأعشاب  الانتباه إلى أنها قد تتفاعل مع الأدوية التى تتناولها سواء كانت مخصصة لعلاج جرثومة المعدة أو أى مشكلة صحية أخرى لذا لابد من استشارة الطبيب لتنظيم مسألة علاج جرثومة المعدة بالأعشاب.

نرصد لكم فيما يلي أبرز طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب المثبتة فى الأبحاث والدراسات العلمية، وذلك وفقاً لما جاء فى موقع “ medicalnewstoday ” .

علاج جرثومة المعدة بطرق متعددة.. أبرزها الثوم والعسل
نصائح يومية تقلل خطر الإصابة بـ سرطان الأمعاء.. الحمية الغذائية والرياضة
العسل 
يُعرف العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا، وقد استخدمه الناس كدواء منذ العصور القديمة، وأظهرت إحدى الدراسات ذلك عسل مانوكا قمع نمو الحلزونية البوابية في الخلايا الظهارية في المعدة.

وقد أظهرت دراسات أخرى أن العسل له خصائص أخرى مضادة للبكتيريا الحلزونية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على الحيوانات والتجارب السريرية لتقييم كفاءة العسل كعلاج تكميلي أو بديل.

 الصبار
الصبار علاج عشبي يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك:

إمساك
إزالة السموم
صحة الجهاز الهضمي
التئام الجروح
في إحدى الدراسات ، وجد الجل من داخل أوراق نبات الصبار مصدر موثوق كان النبات فعالًا في تثبيط نمو وقتل سلالات الحلزونية البوابية ، حتى تلك التي كانت مقاومة للأدوية في بيئة معملية و يمكن أن يكون فعالًا ضد عدوى الملوية البوابية عند استخدامه مع المضادات الحيوية.

براعم البروكلي

تم إثبات قدرة مركب السلفورافان ، وهو مركب موجود بكثرة في براعم البروكلي ، على قتل الحلزونية البوابية وأظهرت الدراسات التي أجريت في كل من أنابيب الاختبار وعلى الحيوانات والبشر التأثيرات الإيجابية لـ سلفورافان ضد بكتيريا الحلزونية البوابية . كما قلل نبت البروكلي من التهاب المعدة في الفئران المصابة بالبكتيريا الحلزونية .

الحليب

أظهر اللاكتوفيرين وهو بروتين سكري موجود في كل من حليب الإنسان والبقر ، نشاطًا مثبطًا ضد الحلزونية البوابية و استخدمت إحدى الدراسات مزيجًا من المضادات الحيوية واللاكتوفيرين من حليب البقر ، مما أدى إلى وجود أ100 في المئة مصدر موثوق ومعدل استئصال جرثومة الملوية البوابية في 150 شخصًا مصابًا.

ومركب الميلانودين يمنع نمو بكتيريا الحلزونية البوابية يتكون من تفاعل كيميائي بين سكر اللاكتوز وبروتين يسمى الكازين في الحليب ومنتجات الألبان وقد أظهرت الأبحاث أن الميلانويدين استعمار الحلزونية البوابية في كل من الفئران والبشر.

زيت الليمون

يجب على الناس عدم تناول الزيوت الأساسية. بدلاً من ذلك ، يمكنهم استنشاقها واستخدامها كجزء من نهج العلاج بالروائح. وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات ، فإن زيت الليمون الأساسي يمنع نمو الحلزونية البوابية .

في دراسة على الفئران انخفضت كثافة استعمار الحلزونية البوابية في المعدة بشكل ملحوظ مقارنة بالفئران التي لم تعالج بزيت الليمون.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أحد أكثر المشروبات صحة والأكثر استهلاكًا في العالم، ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية.

في دراسة أجريت على الحيوانات ، قلل الشاي الأخضر كلا من عدد البكتيريا ودرجة التهاب الفئران المصابة بالبكتيريا الحلزونية، ومع ذلك وجد الباحثون أن الفئران التي تناولت الشاي الأخضر قبل الإصابة حققت نتائج أفضل لذا يعد الشاي الأخضر من أفضل طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب.

البروبيوتيك

وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة فإن البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة تقدم فوائد صحية للناس. يتزايد الاهتمام بالبروبيوتيك كعلاج لبكتيريا الملوية البوابية .

هناك أنواع عديدة من البروبيوتيك وكثير من الناس يستخدمون Bifidobacterium ، الموجود في منتجات الألبان والمخمرة ، للوقاية من عدوى الجهاز الهضمي.

العلاج بالضوء
 تشير الأبحاث إلى أن بكتيريا الحلزونية البوابية حساسة للأشعة فوق البنفسجية وأثناء العلاج بالضوء ، يضيء مصدر ضوء فوق بنفسجي المعدة بأكملها.

في حين أن العلاج بالضوء ليس حلاً كاملاً ، فقد يكون من المحتمل أن يصبح علاجًا فعالًا ضد الملوية البوابية ، خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول المضادات الحيوية.