الأحد، 22 مايو / آيار، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - تناول ثمرة الموز ليلاً .. وستدهشك المفاجأة التي ستحدث لك !

تناول ثمرة الموز ليلاً .. وستدهشك المفاجأة التي ستحدث لك !

الساعة 11:28 مساءً

الموز من بين الفواكه المحببة التي يرغب كثير من الناس في تناوله ، لما يتمتع به الموز من طعم رائع ومذاق لذيذ لا يقاوم ، كما أن الموز يعد مصدر كبير للطاقة نظرا لما يحتويه من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المتعددة ، لكنك هلي تسائلت يوما ما ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ثمرة من الموز ليلاً؟ ، هذا ما سنعمل من خلال مقالنا هذا علي توضيحه لك .

  – فوائد تناول الموز ليلا :

جديد اخبار اليمن

1- تخفيف الاكتئاب : تفيد بعض الدراسات التي أجريت حديثا أن تناول الموز ليلا يعمل علي تحسين الحالة المزاجية لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب وذلك لأنه يحفز إنتاج هرمون ” الدوبامين ” هرمون السعادة لاحتواء الموز علي حمض أميني قوي يسمى التيروزين .

2- تحسين صحة الجلد : يعود تناول الموز علي صحة الجلد بالكثير نظرا لارتفاع نعدل الماء الموجود في الموز والذي يعمل علي ترطيب الجلد بصورة ممتازة ، كما أن فيتامين “أ” يساعد في إصلاح خلايا الجلد الجافة والتالفة .

3- نوم أفضل : نظرا لاحتواء الموز علي كمية وفيرة من المغنيسيوم والذي ينتج عنه وفرة في إنتاج الميلاتونين، والذي بدوره يعمل علي تحسين جودة النوم بشكل كبير والحد من مستويات الكورتيزول أو ما يعرف بـ “هرمون التوتر”

4- إنقاص الوزن : ينتج عن تناول الموز احساس بالشبع وعدم الحاجة لتناول الطعام لفترة طويلة وذلك لاحتواء الموز علي ” البكتين” وهو ما يساعد علي تقليل الوزن بطريقة طبيعية .