الأحد، 22 مايو / آيار، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - قل وداعا لارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وضعف الانتصاب ..تناول فاكهة الرمان يوميا بهذه الطريقة !!

قل وداعا لارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وضعف الانتصاب ..تناول فاكهة الرمان يوميا بهذه الطريقة !!

الساعة 05:33 صباحاً

الرمان من بين أكثر الفواكه التي يقبل علي تناولها العديد من الناس ، حيث يتساوي في ذلك كل من الكبار والصغار ، يرجع ذلك لما يتمتع به الرمان من طعم لذيذ ومذاق رائع لا يقاوم ، حيث يفضل بعض الناس تناول حبات الرمان مضافا لها القليل من السكر والماء والتي تتميز بالطعم الرائع ، فيما يرغب البعض الآخر في تناول كعصير، بجانب الطعم الرائع واللذيذ للرمان ، يحتوي أيضا علي الكثير من الفوائد الصحية التي تعود علي صحة الإنسان ، نظرا لما يحتويه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية تمد الجسم بالغذاء اللازم له ، لذا من خلال مقالنا هذا سنعمل علي توضيح الفوائد المتعددة للرمان.

– فوائد الرمان المتعددة للصحة :

1- مقاومة الشيخوخة المبكرة : تعمل فاكهة الرمان علي محاربة الجذور الحرة داخل الجسم ، نظر لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ،والتي يترتب عليها حماية أجسامنا من الجذور الحرة المسئولة عن ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ، حيث يرجع السبب الرئيسي لظهور هذه الجذور الحرة إلي التعرض لأشعة الشمس الضارة .

جديد اخبار اليمن

2- قناع أكسجين : يقوم الرمان بعملية ضخ الأكسجين إلي الدم بسبب مضادات الأكسدة التي يتميز بها الرمان فهو يقاوم الجذور الحرة ويخفض نسبة الكوليسترول ويمنع تجلط الدم.

3- علاج ضعف الانتصاب : علي الرغم من كون الرمان ليس دواء أو وصفة طبية لكن عصير الرمان يحسن من ضعف الانتصاب بشكل طفيف ، وفقا لبعض الدراسات التي أجريت .

4- يخفف الدم : الرمان يحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تعمل بمثابة ” أرق لدمك ” ، تعمل علي منع بذور الرمان، الصفائح الدموية من تكوين جلطات وتخثر الدم ، حيث أن هناك نوعين من الجلطات الأول نوع جيد يسرع من عملية التعافي أثناء الجرح أو الإصابة  والثاني ” عند وجود أي جلطة داخلية مثل القلب أوالشرايين أو في باقي الجسم بشكل عام فإن هذا النوع يكون قاتل .