الأحد، 22 مايو / آيار، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - فوائد لن تتوقعها من الهيل والقرنفل... طريقة تحضير سهلة لخلطة سحرية يبحث عنها الرجال والنساء لعلاج أهم مشاكلهم

فوائد لن تتوقعها من الهيل والقرنفل... طريقة تحضير سهلة لخلطة سحرية يبحث عنها الرجال والنساء لعلاج أهم مشاكلهم

الساعة 10:46 مساءً

يعتبر الهيل والقرنفل من العناصر والتوابل الشائعة جداً في العديد من الأطباق والمطابخ حول العالم، حيث أنه لا يوجد شخص لا يعرف ما هو الهيل أو القرنفل وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على فوائدهم الرائعة للشعر.

يعد الهيل والقرنفل من أقوى مكونات المطبخ التي توجد عادة في المنازل الهندية لأغراض الطهي والأغراض الطبية المختلفة. هذان المكونان مليئان بالعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تفعل المعجزات على صحة الفرد وجماله. هذه الجرعة السحرية مليئة بالخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي يمكنها درء أي جذور حرة (الخلايا الضارة) في الجسم.

جديد اخبار اليمن

الهيل يستخدم الهيل في مجموعة متنوعة من الأطباق حول العالم، كما أنه مليء برائحة مميزة ورائعة وجذابة، وإن أي شخص يعرف الهيل. يطلق على الهيل اسم الحبهان في بعض الدول العربية مثل مصر.

 

ومن الأمور التي قد لا تعرفها هو أن الهيل يضيف لمعانًا وبريقًا للشعر مما يجعله أفضل مظهرًا وأقوى وهو من التوابل التي لا غنى عنها للطبخ الهندي. الهيل مليء أيضًا بمضادات الأكسدة لمحاربة الجذور الحرة ومنع تلف الخلايا، كما اعترف الهنود القدماء بفوائد الهيل لجسمنا منذ فترة طويلة.

 

الخصائص المضادة للأكسدة في الهيل، وخاصة النوع الأسود من الهيل، تغذي فروة رأسك وتحسن صحتها من علاج رائحة الفم الكريهة إلى درء العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

 

كيف تستخدم الهيل؟ يأتي كل من الهيل الأخضر والأسود بعدة أشكال مثل البودرة والزيوت الأساسية والمكملات الغذائية والقرون، ولا يقتصر استخدام الهيل على التوابل المنكهة فقط حيث يمكن استخدامه أيضًا في الأطعمة الساخنة والحارة والحلويات والمخبوزات واللحوم والمشروبات وحتى في القهوة. 

 

هل يساعد الهيل في نمو الشعر؟

يرغب الجميع في الحصول على شعر جميل وصحي وطويل، ويجب أن يحصل هذا النوع من الشعر على جميع العناصر الغذائية المفيدة للشعر. لذا يمكن القول أن للهيل خصائص مختلفة مفيدة لشعرنا، وبعضها ذكرناه أدناه:

 

1. الحصول على شعر صحي وقوي الهيل يحافظ على الشعر قويًا وصحيًا حيث يساعد الزيت الموجود فيه في تحسين صحة فروة الرأس إلى جانب إعطاء الشعر لمعانًا طبيعيًا.

 

2. تغذية فروة الرأس يمتلك الهيل خصائص لا تغذي الشعر فحسب، بل توفر أيضًا قوة لجذور الشعر، والهيل الأسود غني بمضادات الأكسدة المفيدة جدًا لتغذية فروة الرأس.

 

3. علاج التهابات فروة الرأس تحدث جميع مشاكل الشعر بسبب عدم وجود تغذية في فروة الرأس حيث يمكن علاج كل التهابات فروة الرأس عن طريق تضمين الهيل في نظامك الغذائي لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تمنع فروة الرأس من الالتهابات والتهيج.

 

4. يقوي الشعر للهيل خصائص تقوي جذور الشعر نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فهو يساعد أيضًا على منع حدوث ضعف للشعر ويمنع تلفه.

 

5. الشعر الكثيف ضعي زيت الهيل على شعرك للحصول على شعر لامع وصحي وقوي، كما أن استخدام الهيل سيجعل شعرك لامعًا وسميكًا وحريريًا.

 

6. يزيل القشرة يمكنك استخدام الهيل عن طريق عمل ماسك للشعر لأنه يساعد في إزالة القشرة من شعرك، كما أن قناع الشعر سيقوي شعرك ويمكنك أيضًا غسل شعرك بماء الهيل بدلاً من الماء العادي.

 

طريقة استعمال الهيل على شعرك

اصنعي مسحوق الهيل عن طريق طحنه. اخلطي الهيل في المطحنة وضعيه على شعرك. اخلطي الهيل في الماء الذي تريدين غسل شعرك به. لعمل قناع للشعر، اخلطي عصير الليمون ومعجون الهيل مع دقيق الخردل ثم ضعيه على شعرك.

 

القرنفل للشعر

القرنفل هو في الواقع اسم لاتيني لشجرة النخيل، والذي يستخدم في الواقع كمصطلح طبي للعشب.   عندما تسمع شخصًا يتحدث عن الفوائد الصحية للقرنفل للشعر، فإن ما يقصده هو أن هناك زيتًا معينًا موجودًا في لحاء وسيقان وأوراق النبات معروف بخصائصه المضادة للأكسدة. 

 تم إثبات هذه الخصائص من خلال دراسات مختلفة أجريت على مر السنين حيث تتمثل ادعاءات قوى الشفاء للزيت في أنه لا يساعد فقط في تغذية فروة الرأس، ولكن أيضًا في محاربة قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

حيث يقول البعض أن فوائد القرنفل للشعر ترجع إلى احتوائه على مضادات الأكسدة، والتي ثبت أنها تساعد في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل الصدفية، وحب الشباب، والأكزيما، والزهم. ويقال أيضًا أنه مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الاضطرابات في الشعر، مثل داء الثعلبة، وخلل التنسج، والشعر الخفيف، وما إلى ذلك.

 

كما تقول بعض النساء أن الزيوت الموجودة في القرنفل تمنع تساقط الشعر لأنه يعتقد أن تساقط الشعر ناتج عن قشرة الرأس وهذا أيضًا هو سبب آخر وراء استخدام المزيد من النساء لفوائد القرنفل للشعر كما يساعد القرنفل الشعر على النمو مرة أخرى بصورة أكثر كثافة وأقوى.

 

 لذلك، هناك العديد من الفوائد الصحية للقرنفل للشعر لذا حاول إضافة النبات إلى روتينك اليومي ومعرفة ما إذا كان هناك أي نتائج.

 

فوائد القرنفل للشعر

1. يمنع تساقط الشعر يمكن استخدام زيت القرنفل أو القرنفل لتجنب تساقط الشعر، كما يمكن استخدامه لتكثيف الشعر.

2. منشط للون الشعر يمكن استخدام شاي القرنفل كمنشط واضح للون الشعر حيث يمكن تطبيق شاي القرنفل بعد صبغ الشعر وهنا سيبدو شعرك مليئًا بالحياة ومنتعشًا بغسلة واحد فقط من شاي القرنفل بعد وضع الشامبو.

 

3. بلسم للشعر يمكن استخدام مزيج القرنفل مع زيت الزيتون كبلسم للشعر، حيث يساعد في تعزيز الرائحة ويساعد في التكيف مع لون الشعر.

لعمل هذا البلسم، ما عليك سوى خلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل الطازج و1/2 كوب من زيت الزيتون، ثم سخني المزيج في مقلاة وتأكد من عدم غليانه.

دع المزيج الآن يبرد لمدة 3 ساعات على الأقل ثم صفي الخليط باستخدام مصفاة في زجاجة. كلما كنت ترغب في استخدام الزيت، فقط قم بتدفئة بعض من خليط زيت الزيتون والقرنفل عن طريق فركه بين اليدين، والآن ضعي الخليط برفق على فروة الرأس وقم بتغطية كل جزء من فروة الرأس عن طريق تمرير المشط على أطراف الشعر.

اترك الزيت لمدة 20 دقيقة بعد لفه بغطاء الاستحمام، ثم اشطف الزيت في الحمام وافرك هذا الزيت في بشرتك حيث يوصى بغسل الشعر بالشامبو مرتين للحصول على أفضل النتائج.

 

4. إزالة قشرة الرأس يمكن أيضًا علاج فروة الرأس من خلال القرنفل، حيث تعتبر القشرة هي أساس العديد من مشاكل الشعر وقد تتفاقم وتؤدي إلى التهاب الجلد الدهني، ويمكن استخدام القرنفل عند دمجه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

5. يحمي من تلف الشعر تحتوي براعم القرنفل على فيتامين (أ) و (ج) بخصائص خطيرة مضادة للبكتيريا والفيروسات تفيد في حماية شعرنا من الملوثات الخارجية التي يمكن أن تسبب الضرر.ش