الأحد، 22 مايو / آيار، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - الزعيم عادل إمام يعض أصابع الندم بعد سنوات من تجاهله حضور جنازة والده خوفاً من كشف مهنته الحقيقية ويروي القصة الكاملة

الزعيم عادل إمام يعض أصابع الندم بعد سنوات من تجاهله حضور جنازة والده خوفاً من كشف مهنته الحقيقية ويروي القصة الكاملة

الساعة 09:28 صباحاً

الزعيم الذي خرج من مدرسة المشاغبين ليصبح النجم الأول مصريًا وعربيًا، اشتهر بأنه فنان كوميدي ثم تمرد على ذلك بتقديم عشرات الأعمال المتنوعة ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال السياسية.

وُلد الفنان عادل إمام في 17 مايو عام 1940، في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة/ جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية من مسرح الجامعة ومنه إلى شاشة السينما.

بدايته الحقيقية كانت أوائل الستينيات، حيث شارك في مجموعة من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية أنا وهي والهوا ومسرحية النصابين، ثم شارك بعد ذلك في عددٍ من الأفلام بأدوارٍ صغيرة، مثل أفلام: المدير الفني والعقلاء الثلاثة ومراتي مدير عام.

جديد اخبار اليمن

شارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح، وكانت مساحة أدواره تزداد تدريجيًا حتى وصل لعام 1973، الذي شهد نقلة نوعية في مسيرته الفنية، حيث شارك في مسرحية مدرسة المشاغبين وفيلم البحث عن فضيحة، ومن هنا بدأت شهرته الواسعة التي أصبح بعدها نجم صف أول يتصدر لبطولة الأعمال.