الاربعاء، 17 اغسطس / آب، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - هذا ما سيحدث لجسمك عند تناول البيض يومياً.. مفاجأة ستصيبكم بالصدمة!

هذا ما سيحدث لجسمك عند تناول البيض يومياً.. مفاجأة ستصيبكم بالصدمة!

الساعة 09:04 مساءً

جديد اخبار اليمن

شف خبراء، عن فوائد عديدة لتناول البيض يومياً، والذي يعد إضافة رائعة لأي نظام غذائي كونه أحد أكثر الأطعمة تنوعاً من ناحية الفوائد الصحية.

وحول فوائد تناول البيض:

1-تحسين صحة العيون: يساعد البيض في مكافحة التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، وهو السبب الرئيسي للإصابة بالعمى بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

2-رفع مستوى الكوليسترول الجيد: يمكن أن تساعد مستويات الكوليسترول عالي الكثافة HDL أو "الكوليسترول الجيد" في التخلص من الكوليسترول الزائد عن طريق توجيهه إلى الكبد ليتم تكسيره.

3-الشعور بالشبع لفترة أطول: يساعد الحرص على تناول البيض يومياً في التقليل من استهلاك الأطعمة والوجبات الخفيفة على المدى القصير بشكل ملحوظ.

4-الوقاية من فقر الدم: يحتوي البيض على نسبة عالية من حمض الفوليك، والذي يعد ضرورياً لتكوين خلايا الدم الحمراء.

5-تقوية العضلات والعظام: يستخدم الجسم البروتينات لتوليد جميع أنواع الجزيئات والأنسجة الهيكلية والوظيفية، لذلك من الضروري دمجها في النظام الغذائي, حيت تحتوي بيضة واحدة على حوالي 6 غرامات من البروتين بالإضافة إلى كونها غنية بالأحماض الأمينية الأساسية التي تسمح للجسم بالاستفادة الكاملة من كميات البروتين التي تحتوي عليها.

6-إبطاء شيخوخة الجلد: صفار البيض يحتوي على الكولاجين الضروري لتجديد الجلد.

7-إنقاص الوزن: يحتوي البيض على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وفي نفس الوقت هو مغذ بشكل كبير.ولذا يمكن أن يساعد البيض في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفق موقع OMG iFACTS.

8-زيادة مستويات فيتامين D: يشتهر البيض بغناه بفيتامين D، لذا فإن تناوله يومياً يساعد على زيادة إطلاق الجينات التي تنظم جهاز المناعة وتفرز الهرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين.

9-تحسين وظائف المخ: يمكن أن يسهم تناول البيض يومياً بتحسين أداء الدماغ، حيث يساعد على تنشيط إفراز الأسيتيل كولين.