الاربعاء، 17 اغسطس / آب، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - فوائد مذهله يعجز عنها الطب.. تناول كوب واحد فقط من منقوع "لبان الدكر" يوميًا لمدة أسبوع وسيدهشك ماسيحدث لجسمك !

فوائد مذهله يعجز عنها الطب.. تناول كوب واحد فقط من منقوع "لبان الدكر" يوميًا لمدة أسبوع وسيدهشك ماسيحدث لجسمك !

الساعة 05:25 مساءً

فوائد منقوع لبان الدكر، حيث استخدم لبان الدكر على مر السنين في الكثير من وصفات الطب الشعبي، وتعددت طرق استخدامه بداية من مضغه أو استخراج الزيت منه واستخدامه أو حرقة كالبخور واستنشاقه أو شرب منقوعه، وقد أكدت الدراسات العلمية على الاستخدامات الكثيرة للبان الدكر وكان اللبان المستخدم في بعض الدراسات كان على هيئة كبسولات تحتوي على نسبة مركزه من لبان الدكر، إلا أن ذلك لا ينفي الفوائد العديدة لمنقوع لبان الدكر.

* فوائد منقوع لبان الدكر:

جديد اخبار اليمن

1) يمتلك لبان الدكر خصائص مضادة للالتهاب عندما يتم تناوله بانتظام على الريق يساهم ذلك في تثبيط بعض إنزيمات الالتهاب في الجسم مما يخفف حالات الالتهاب ويسكن الألم المصاحب له.

2) تناول منقوع لبان الدكر بانتظام على الريق يحسن استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومسببات الأمراض المُعدية.

3) ساعد شرب منقوع لبان الدكر في علاج السرطان من خلال تقليل خطر تكون الورم وتثبيط تكاثر الخلايا السرطانية وانتشارها، وأيضاً تخفيف الأعراض الناتجة عن العلاج الكيميائي للسرطان.

4) يحسن منقوع لبان الدكر من صحة الجلد والبشرة ويخفف التهاب وتهيج البشرة ويعزز مرونة الجلد، وتحسين مظهر التجاعيد والبقع وتسريع شفاء الجروح.

5) يعمل على تحسين الجهاز الهضمي من خلال تخفيف أعراض الإسهال والمغص وتقليل خطر الإصابة بالقرحة.

* طريقة تحضير منقوع لبان الذكر:

يجب غلي كمية من المياه بما يعادل كوب واحد لكل قطعة من لبان الذكر،  ثم نقوم بوضع قطعة اللبان في كوب الماء المغلي ونقوم بوضع الغطاء على الكوب،  بينما يجب أن نتركه لعدة ساعات أو طول الليل حتى ينتقع ويصبح الماء غائماً، كما يتم تناول هذا المنقوع في الصباح الباكر على الريق .