الاربعاء، 17 اغسطس / آب، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - معجزة من الباري .. هذا المشروب يخفض نسبة "السكر" في الدم خلال دقائق من تناوله تعرف عليه الان!

معجزة من الباري .. هذا المشروب يخفض نسبة "السكر" في الدم خلال دقائق من تناوله تعرف عليه الان!

الساعة 07:52 مساءً

يشتهر السكري من النوع 2 بتقلب مستويات السكر في الدم، والنظام الغذائي هو المفتاح لترويض نسبة السكر في الدم، وقد ثبت أن مشروبًا رخيصًا يقلل بشكل كبير من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام  ويظهر التأثير في غضون دقائق.

مرض السكري من النوع 2 وحشًا صعبًا لترويضه لأنه يتطلب التخلص من بعض العادات السيئة، هذا لأن قرارات نمط الحياة السيئة أي تناول الكثير من العناصر الغنية بالكربوهيدرات والسكرية، ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وهذا هو التهديد الرئيسي الذي يشكله مرض السكري من النوع 2، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس.

جديد اخبار اليمن

على العكس من ذلك ، من خلال تحسين نظامك الغذائي ، يمكنك إبطاء معدل تكسير الطعام إلى جلوكوز الدم وهذا يمكن أن يخفف من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

 

أسوأ عادات للشرب لمرض الكبد الدهني

الشاي الأسود يمكن أن يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم بعد الأكل، ويؤدي استهلاك الشاي الأسود إلى إبطاء معدل ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام ويبدأ هذا التأثير في غضون دقائق.

هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه دراسة نشرت في مجلة Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition ، وفحصت الدراسة تأثير استهلاك الشاي الأسود على سكر الدم بعد الأكل (بعد الوجبة) واستجابة الأنسولين (الهرمون المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم) بعد تحميل السكروز في الأشخاص العاديين وقبل السكري.

الشاي الأسود ، أو جرعة عالية من الشاي الأسود أو مشروب وهمي، وتم جمع عينات الدم مع بدء تناول المشروب لقياس مستويات السكر في الدم والأنسولين.

وكتب الباحثون أن المشروب الذي يحتوي على جرعة منخفضة وجرعة عالية من الشاي الأسود أدى إلى انخفاض بشكل ملحوظ في نسبة السكر في الدم بعد تناول السكروز مقارنة مع الدواء الوهمي في الأشخاص العاديين والمصابين بمرض السكري.

ووجدوا أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التغيرات في مستويات الأنسولين بين العلاج الوهمي ومجموعات الشاي الأسود.

وخلص الباحثون إلى أن: «استهلاك الشاي الأسود يمكن أن يخفض نسبة الجلوكوز في الدم بعد تناول السكروز».

للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، يجب عليك الرجوع إلى مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.

يجب عليك اختيار الأطعمة منخفضة أو متوسطة من GI لأنها تتحلل بشكل أبطأ وتتسبب في ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم بمرور الوقت.

وهي تشمل بعض الفاكهة والخضروات والبقول والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة ، مثل الشوفان.