الاثنين، 26 سبتمبر / ايلول، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - 8 اطعمة لذيذة تدمر الخلايا السرطانية وتحميك من هذا المرض القاتل.. تعرف عليها واحرص على تناولها

8 اطعمة لذيذة تدمر الخلايا السرطانية وتحميك من هذا المرض القاتل.. تعرف عليها واحرص على تناولها

الساعة 06:10 مساءً

يعد النظام الغذائي الصحي أحد أهم العوامل التي تساعد في الوقاية من السرطان.

آ  فيما يلي أهم أنواع الأطعمة المضادة للسرطان.

 


جديد اخبار اليمن

 

 

 

 

 

 

 

 


 

الجوز يحتوي الجوز على فيتوستيرول. وهو مركب نباتي أثبت فعاليته في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا. تساعد فيتوستيرول على منع مستقبلات هرمون الاستروجين في أنسجة الثدي. مما يساعد على تقليل مخاطر تطوير الخلايا غير الصحية.

الثوم. يحتوي الثوم على مركب قوي يعرف باسم الأليناز. والذي ثبت أنه يقلل من نمو الخلايا السرطانية بنسبة تصل إلى 60٪.

الشاي الأخضر. توجد مركبات لا تصدق مضادة للسرطان تعرف بمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر.

مما يساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وقد تم ربطه بتقلص الأورام. كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتلوث. مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

الكركم. الكركم هو توابل برتقالية زاهية معطرة تحتوي على الكركمين. وهو مركب رائع مضاد للسرطان. يساعد على تقليل الالتهاب وحماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة ويمنع تلف الحمض النووي. والذي أثبت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان.

الخضروات الورقية. الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت غنية بمضادات الأكسدة القوية. بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن المعززة للمناعة والتي تساعد على مكافحة الخلايا المريضة.

التوتآ هناك العديد من أنواع التوت وكلها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات المعززة للمناعة. التوت الذي يحتوي على أغنى مصدر للمركبات المضادة للسرطان هو التوت الأسود والتوت الأزرق.

الرمان. أظهرت الدراسات الحديثة أنه ممتاز في الحد من نمو الخلايا السرطانية. يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونويد بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. مما يجعله غذاء فائق في المعركة ضد السرطان.

العنب الأحمر. الريسيرفاتول هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في جلد العنب الأحمر. وقد ثبت أن له تأثير ملحوظ في الحد من تلف الجذور الحرة في خلايا الجسم. ربطت الأبحاث ريفاتول بالعملية الكاملة لمكافحة السرطان. من تكوينه حتى المراحل اللاحقة. مما يجعل العنب الأحمر خيار مهم لنمط حياتك لبقائك في نهاية المطاف.