الاثنين، 26 سبتمبر / ايلول، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - تناول الذرة بهذه الطريقة يحمي القلب ويمنع السكتة الدماغية ويجعل ذاكرتك حديدية

تناول الذرة بهذه الطريقة يحمي القلب ويمنع السكتة الدماغية ويجعل ذاكرتك حديدية

الساعة 04:25 صباحاً

الذرة المشوية هي واحدة من أبسط الوصفات وألذها. يمكنك الاستمتاع بها كوجبة خفيفة أو مع كوب ساخن من الشاي بالبخار. هذه الوجبة الخفيفة السماوية ستمنح قلبك رفرفة، وبعض الميكروبات الجيدة.

فيما يلي نستعرض لكم أهم فوائد الذرة المشوية:

 


جديد اخبار اليمن

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

– تساهم الذرة المشوية في مقاومة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، وذلك بسبب احتواءها على الكربوهيدرات التي تعمل على خفض مخاطر السمنة.

 

– الذرة مفيدة لعملية الهضم بسبب احتواء الذرة على الألياف غير القابلة للذوبان، والتي لا يتم تكسيرها وامتصاصها في مجرى الدم. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالبواسير وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

– تعدّ الذرة من المكونات المحاربة للسرطان بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة الواقية، والتي تقلل بدورها من خطر الإصابة بالأورام والخلايا السرطانية.

– تعتبر الذرة غذاءً مفيداً لمرضى السكري، ولمن يعانون من مرض السمنة، نظراً لأنها ترتبط بالكربوهيدرات. ويعد نصف كوب من الذرة قادر على مقاومة مضاعفات السكري الخطيرة.

– تساعد الذرة المشوية في مقاومة التدهور المعرفي وتقوية جهاز المناعة، وذلك نظراً لأنها تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تكوين الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي كما أنها تشكل حواجز وقائية لإبعاد الجراثيم عن مجرى الدم.

– مفيدة لصحة العيون فتعمل على التقليل من خطر الضمور البقعي وأمراض العيون مثل إعتام عدسة العين نظراً لأنها تحتوي على مادتي اللوتين والزياكسانثين.

– بسبب احتواء الذرة على مادة كيرسيتين المضادة للأكسدة، فهي تعمل على محاربة الالتهابات الحادة والمزمنة وتحمي من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.