الاثنين، 26 سبتمبر / ايلول، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - من بعد الان وداعا لشراء "تكييف" للصيف .. طريقة مبتكرة لصنع التكييف بنفسك وانت في المنزل بأقل إمكانيات وأقل سعر.. اليك خطوة بخطوة !

من بعد الان وداعا لشراء "تكييف" للصيف .. طريقة مبتكرة لصنع التكييف بنفسك وانت في المنزل بأقل إمكانيات وأقل سعر.. اليك خطوة بخطوة !

الساعة 10:15 صباحاً

ارتفعت درجة الحرارة هذا الصيف بشكل مبالغ فيه وأصبح الجمييع بحاجة الى تكييف في المنزل وحتى من يملكون التكييف فانهم يعانون من أرتفاع فاتورة الكهرباء.

لذلك يستغنون عنه وحتى أن كنت تفكر بشراء تكييف جديد أستبعد هذه الفكرة وأصنع تكييفك الخاص في المنزل بخطوات سهلة وأمكانيات بسيطة. 

 


جديد اخبار اليمن

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

أخرج المهندس الكامن في داخلك وحول مروحة البيت العادية الى مكيف هواء ذا جودة عالية وسنتناول من خلال السكور التالية طريقة ثنع التكييف في المنزل والأدوات اللازمة لذلك .

 

طريقة عمل تكييف في المنزل :- 

نقوم بصنع أنبوبة من النحاس على شكل دائرة ويتم وضعها وتثبيتها أمام المروحة.

ثم نحضر أنبوبتين من البلاستيك المرن متصلان بالأنبوب النحاسي من كل طرف على أول المنفاخ الذي يستخدم في الحوض.

ثم نقوم بتوصيل الطرف الثاني من الأنبوب البلاستيك بدلو به كمية من الماء ووعاء به ثلج نضع المنفاخ في الدلو.

ثم نضع الأنبوب البلاستيك الثاني في الدلو هكذا يؤهل التكييف للتشغيل في المنزل فقط قم بتشغيل المروحة ستجد هواء يشبه التكييف. 

 

طرق تبريد المنزل

يتم إطفاء المصابيح الكهربائية حتى المصابيح الموفرة للكهرباء سوف تزيد درجة الحرارة ومن حسن الحظ أن في الصيف قد يمتد النهار إلى الساعة الثامنة مساءا لذلك سوف نوفر من الإضاءة على قدر المستطاع لكي نستغل ضوء النهار في الكثير من الأمور الحياتية.

الحد من استهلاك الإضاءة حتى حلول الظلام لكي نحافظ على درجة برودة الغرفة. 

هناك الكثير من الحيل المستخدمة لتبريد سريرك فقد تحتاج إلى  تنفس هواء بارد تجعل سريرك بارد عند الخلود إلي النوم في الجو الحار. 

عن طريق كمادات باردة تحت الرأس أو تملأ زجاجات مياه باردة ووضعها بجانب السرير كل هذا يجلب  للأشخاص نوم هادئ، ويجعله يشعر بالبرودة وذلك بدون حاجة إلى دفع الكثير من الأموال في المكيفات المنزلية.