الجمعة، 2 ديسمبر / كانون أول، 2022
الرئيسية - تقارير أخبارية - جامعة الجند تعلن عن 40 منحة تنافسية وتفتح باب التسجيل لاختبارات المفاضلة

جامعة الجند تعلن عن 40 منحة تنافسية وتفتح باب التسجيل لاختبارات المفاضلة

الساعة 09:59 مساءً

متابعات | مواقع

أعلنت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز ، مساء الخميس، عن تقديم 40 منحة دراسية تنافسية، في جميع تخصصات الجامعة، ويبدأ التسجيل فيها من الأحد ويستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري.

اقراء ايضاً :

وتنقسم المنح التنافسية الى عشرين منحة مجانية كاملة، وعشرين منحة جزئية بتخفيض 50% من الرسوم الدراسية، وتتوزع على ثمانية عشر برنامجا أكاديميا معتمد بالجامعة، في الكليات الثلاث، كلية العلوم الطبية وكلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية العلوم الإدارية والإنسانية. 

 

وأشارت الجامعة أن المنح المجانية تعد تقليداً سنوياً للجند تقدمها كمبادرة لتشجيع المتميزين، ودعم العملية التعليمية، وإسهاماً منها في خدمة المجتمع، خصوصاً في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

وأكدت الجند أن التسجيل متاح لجميع خريجي وخريجات الثانوية العامة هذا العام والعام الدراسي المنصرم، وذلك عبر زيارة اللجنة المختصة المتواجدة في الجامعة.

 

وتعتمد آلية التنافس على اختبارات علمية في المواد الرئيسية، حيث يختبر الطلبة المتقدمين في الطبية والهندسة المواد التالية: كيمياء،  أحياء، رياضيات ، لغة انجليزية. فيما يختبر المتقدمون في العلوم الإدارية والإنسانية: اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات.

ويتم إعلان النتائج في نفس يوم الاختبارات في عملية وأجواء شفافة،  ويبرز من خلالها الطلبة المتفوقين الذين يحصدون ثمار اجتهادهم وتميزهم.