الجمعة، 2 ديسمبر / كانون أول، 2022
الرئيسية - أخبار التكنولوجيا - يسرق حتى معلوماتك السرية.. واتساب تحذر من تطبيق خطير على أجهزة أندرويد

يسرق حتى معلوماتك السرية.. واتساب تحذر من تطبيق خطير على أجهزة أندرويد

الساعة 02:46 صباحاً

حذر مدير التطبيق العالمي (واتساب) مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام أندرويد من تطبيق خطير يمكنه سرقة معلوماتهم الشخصية الحساسة واختراق أجهزتهم.

وفي تقرير له نقل موقع "إكسبرس" عن رئيس واتساب (ويل كاثكارت) قوله إنه يجب على المستخدمين الحذر من تطبيق على أندرويد مليء بالبرامج الضارة يسمى "هاي واتساب" (Hey WhatsApp) مؤكداً أنه خاص بمطور "هاي مودز".

اقراء ايضاً :

 

ونصح "كاثكارت" الناس في تغريدة له بحذف هذا التطبيق قائلاً إنه قد يبدو غير ضار في البداية لكنه مصمم لسرقة البيانات الشخصية الحساسة المخزنة على هواتف أندرويد، مضيفاً أنه تم العثور على التطبيق خارج متجر غوغل بلاي، لكن لحسن الحظ يمكن لغوغل بلاي بروتيكت الآن اكتشاف وتعطيل هذه الإصدارات الضارة والمزيفة من واتساب.

 

وبيّن رئيس واتساب أنه إذا كان لدى المستخدمين تطبيق مضاد فيروسات مجاني شرعي على هاتفهم فيجب عندها إجراء فحص للتحقق مما إذا كان قد تم تحميل أي برامج ضارة إضافية على جهازهم.

كما ذكّر كاثكارت المستخدمين بأن تنزيل نسخة مزيفة أو معدلة من واتساب ليست فكرة جيدة أبداً لأن هذه التطبيقات تبدو للوهلة الأولى غير ضارة لكنها قد تعمل على الالتفاف حول ضمانات الخصوصية والأمان.

وتابع أنهم مستمرون في العمل على حظر هذه الأنواع من التطبيقات من أجهزة أندرويد من الآن فصاعداً، كما يتم استكشاف إجراءات قانونية لمحاسبة HeyMods والمطورين الذين يضعون تطبيقات واتساب الضارة في الحساب.

Reminder to @WhatsApp users that downloading a fake or modified version of WhatsApp is never a good idea. These apps sound harmless but they may work around WhatsApp privacy and security guarantees. A thread:

— Will Cathcart (@wcathcart) July 11, 2022