الجمعة، 2 ديسمبر / كانون أول، 2022
الرئيسية - عربي ودولي - ماذا تعني سيطرة الجمهوريين على الكونغرس؟

ماذا تعني سيطرة الجمهوريين على الكونغرس؟

الساعة 08:17 مساءً

صحيفة المرصد - وكالات : بدت سيطرة الديمقراطيين على الكونغرس في خطر، مع بدء إغلاق صناديق الاقتراع في ولايات الساحل الشرقي الأميركية، وفقا لأسوشيتد برس، التي أشارت إلى أن الحزب الديمقراطي واجه جيلا جديدا من المرشحين الجمهوريين، من بينهم القادمون الجدد ومنكرو انتخابات عام 2020 وبعض المتطرفين الداعمين للرئيس السابق دونالد ترمب.

 

اقراء ايضاً :

وبالفعل، فاز العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بسهولة في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي، التي يمكن أن تفضي إلى عهد يشهد حكومة منقسمة وتقليص سلطة الرئيس جو بايدن في واشنطن.

 

ومع إغلاق صناديق الاقتراع في 6 ولايات، فإن النتائج الأولية لن تغير ميزان القوى في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

 

وبحسب أسوشييتد برس، يمكن للجمهوريين أن يجلبوا زخما جديدا إلى الكونغرس مع وعود بإنهاء خطط بايدن الأكثر طموحا، وإطلاق تحقيقات ورقابة أوثق أو عزل الرئيس.

وقال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، اليوم الأربعاء، إن الجمهوريين يبلون جيدا في الانتخابات النصفية حتى اللحظة. وأضاف: "هناك من يترقب خسارتنا، وهذا قد يكون مستبعدا".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها من مارالاغو بعد تقدم مبدئي للجمهوريين. وأكد الرئيس السابق أن "المنافسة في ولاية أوهايو كانت على أشدها".

وانتقد الرئيس السابق وسائل الإعلام التي شككت بقدرة الجمهوريين على الفوز بالانتخابات.