الجمعة، 2 ديسمبر / كانون أول، 2022
الرئيسية - اخبار اليمن - مكتب حقوق الإنسان بالمهرة ينظم ورشة عمل بعنوان "ظاهرة التسول للأطفال"

مكتب حقوق الإنسان بالمهرة ينظم ورشة عمل بعنوان "ظاهرة التسول للأطفال"

الساعة 11:31 صباحاً

 

 

اقراء ايضاً :

 


دشنت وكيلة محافظة المهرة المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت اليوم ، ورشة عمل بعنوان ظاهرة التسول للأطفال التي يقيمها مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة ضمن احتفالات دائرة المرأة والطفل بالمكتب بمناسبة اليوم العالمي للطفل 20 نوفمبر من كل عام، والتي جاءت برعاية كريمة من محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر رئيس المجلس المحلي.

وفي فعالية التدشين التي حضرها مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان ومستشارة المحافظ لتنمية المرأة الأستاذة علياء الحريزي أشارت الوكيلة خديجة باكريت إلى أن ظاهرة التسول لدى الأطفال جاءت بسبب الحياة المعيشية الصعبة لدى بعض الأسر وكذا بسبب المشاكل الأسرية التي تؤدي إلى تفكك الأسرة مما يجعل الأطفال في حالة تشرد ثم يمتهنون هذه المهنة لتوفير احتياجاتهم.

وأكدت باكريت إلى ضرورة عمل دراسة ميدانية لكي يتم من خلالها تصنيف أسباب امتهان هذه الظاهرة لدى الأطفال ومعالجتها بحسب الطرق المناسبة لها، شاكرة مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة على هذه الورشة التي لا تقل أهمية عن باقي ورش العمل.

وكان مدير عام حقوق الإنسان بالمحافظة الأستاذ محمود القميري قد رحب بالمشاركين في الورشة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والشرطة النسائية وقطاع المرأة بالمحافظة، موضحاً أن الورشة التي جاءت بعد دراسات وجلسات تشاور نفذها  المكتب لكي يضع دائرة على الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع تهدف إلى معالجة هذه الظاهرة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالأمر.

وثمن الأستاذ محمود القميري، دعم السلطة المحلية لمكتب حقوق الإنسان وتسيير أنشطته وبرامجه، موجها شكره للجميع على تلبية الدعوة وحضور الورشة.