الاربعاء، 8 فبراير / شباط، 2023
الرئيسية - اخبار السعودية - السعودية تكشف عن شروط التجنيس للمقيمين في جميع انحاء المملكة طريقة الحصول على الجنسية بكل سهوله !

السعودية تكشف عن شروط التجنيس للمقيمين في جميع انحاء المملكة طريقة الحصول على الجنسية بكل سهوله !

الساعة 02:54 صباحاً

وضحت السلطات السعودية المختصة عن الشروط اللازمة من أجل التجنيس في المملكة العربية السعودية لجميع المقيمين العرب والأجانب لاسيما وانه اصبح احد الموضوعات التي تشغل اهتمام العديد من الأشخاص في الكثير من دول العالم، والذين يريدون الحصول على الجنسية السعودية، وقد جمعنا لكم في منصة بلكونة كافة  شروط التي تمكنكم من الحصول على الجنسية.

 

اقراء ايضاً :

تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي تمنح جنسيتها بطريقة صعبة بعض الشيء، وتشترط توافر عددًا من الشروط المعقدة، ومن الجدير بالذكر أن التجنيس السعودي يعد من القضايا الهامة على مستوى العالم، وتحدثت عنها العديد من دول العالم خلال الفترة الأخيرة.

 

شروط منح الجنسية للشخص الأجنبي  أن يكون المتقدم الذي يريد الحصول على الجنسية السعودية وصل سن الرشد. أن يكون المتقدم ذات سمعة طيبة وحسن السير والسلوك. ألا يكون المتقدم مجنون أو معتوه. ألا يكون قد صدر ضد المتقدم من قبل أي حكم قضائي بالسجن بسبب ارتكاب جريمة أخلاقية لمدة تزيد عن ستة أشهر. أن يكون المتقدم في الوقت الذي قدم فيه الطلب استطاع الحصول على صفة الإقامة العادية الدائمة في المملكة العربية السعودية من خلال أحكام نظامها، وهذا يعني أن هذا الشخص أقام في المملكة لمدة خمسة سنوات متتالية. على المتقدم أن يتبع أحد الطرق المشروعة في الحصول على مصدر رزقه.

 

طريقة تقديم طلب التجنيس في السعودية وكيفية الحصول على الجنسية السعودية لا يتطلب في المملكة العربية السعودية توافر شروط التجنيس في السعودية للاجانب فقط من أجل الحصول على الجنسية السعودية، يل أنه يكون من حق رئيس مجلس الوزراء السعودي بناء على اقتراح من قبل وزارة الداخلية منح الجنسية السعودية قبول أو رفض طلب منح الجنسية السعودية للشخص الأجنبي بناء على وجهة نظره، وبدون أن يقدم الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.

 

وعندما يرغب الشخص الأجنبي القيام بتقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية يجب عليه أن يكون في البداية متوافرة فيه جميع الشروط السابق ذكرها أعلاه، بالإضافة إلى هذا هناك عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها لكي يتم تقديم هذا الطلب بشكل صحيح، ويجب قبل البدء في تطبيق هذه الخطوات أن يتم عمل حساب شخصي على منصة أبشر الإلكترونية، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي: في البداية يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر من خلال النقر على الرابط من  النقر على أيقونة أفراد الموجودة في الصفحة الرئيسية. كتابة اسم المستخدم، بعد ذلك يتم كتابة كلمة المرور السابق إعدادها عند عمل حساب شخصي على هذه المنصة. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول. النقر على أيقونة خدماتي. النقر على أيقونة خدماتي. النقر على أيقونة حجز موعد، والتي تكون موجودة بين العديد من الاختيارات الأخرى. .  استشارة طبية بدون السفر استشارة طبية بدون السفر للخارج للخارج حجز الموعد الذي يرغب فيه الشخص الأجنبي التوجه إلى تقديم طلب الحصول على الجنسية السعودية. تحديد المكان المناسب للذهاب إلى إدارة الأحوال الموجودة في المدينة المراد تقديم طلب الحصول على الجنسية بها. على الشخص الأجنبي القيام بكتابة الأسباب التي دفعته إلى حجز التقديم على الجنسية السعودية.

شروط الحصول على الجنسية السعودية يوجد مجموعة من شروط التجنيس في السعودية للاجانب التي يتم أن تكون جميعها متوافرة في الشخص المتقدم،

ومن أهم هذه الشروط ما يلي: ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر سنة. أن يكون لديه عقل كامل ناضج، ويجب أن يكون عاقلًا، ولا يوجد في عقله أي مشكلة من المشكلات التي تجعله ناقص الأهلية كالجنون مثلًا. أن يقوم المتقدم الذي يريد الحصول على الجنسية السعودية حسن السلوك والسيرة.

أن يكون مصدر رزق الشخص المتقدم في السعودية مشروع وقانوني. أن يكون المتقدم تمكن من اكتساب صفة الإقامة الدائمة داخل حدود المملكة العربية السعودية بموجب القوانين والأحكام. أن يكون الشخص المتقدم يجيد اللغة العربية من حيث الكتابة والقراءة والنطق إيضًا.

أن يكون لدى المتقدم مصدر دخل ثابت وموثق بالمستندات. أن يكون المتقدم يمتلك جواز سفر ساري الصلاحية وغير منتهي. عدم صدور حكم قضائي من قبل في حق المتقدم تزيد فترة عقوبته عن ستة أشهر.

.