الاربعاء، 8 فبراير / شباط، 2023
الرئيسية - صحة وطب - نبتة جبارة تكافح الالتهابات وتساعد على الحمل وتمنع التجاعيد وتخفف حدة نزلات البرد

نبتة جبارة تكافح الالتهابات وتساعد على الحمل وتمنع التجاعيد وتخفف حدة نزلات البرد

الساعة 09:30 مساءً

يعد البردقوش هو أحد النباتات العطرية التي تنتمي لفصيلة النعناع، ويتواجد بكثرة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

اقراء ايضاً :

 

وحول فوائد البردقوش تشمل:

 

 

١-تعزيز صحة المبايض لدى النساء: تكمن فوائد البردقوش للنساء أنه قد يساعد البردقوش في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات الذي هو وهو اضطراب هرموني يترافق مع أعراض، مثل: عدم انتظام الدورة الشهرية، وحب الشباب.

 

 

 ٢-المساعدة على الحمل: إذا كنت تحاولين الحمل، فقد تكون هذه العشبة هي العلاج الذهبي، في حين أنه ليس بديلًا لنمط حياة صحي ولم يثبت أنه يعكس العقم، لكنه بالتأكيد يمكن أن يعزز فرصك في الحمل سواء قمت بدمجه في الوصفات، أو شربه كشاي أو استخدامه في زيت عطري، فقد تبين أن البردقوش يساعد في زيادة فرصة الحمل.

 

 

٣-مكافحة الالتهابات:تمتلك عشبة البردقوش خصائص مضادة للالتهابات، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، مثل: كارفاكرول (Carvacrol)، ومضادات الأكسدة غالبًا تحارب الجذور الحرة؛ مما يمنع تلف الخلايا، ويحميها من الالتهابات والأورام.

 

 

٤-تخفيف حدة نزلات البرد وأمراض الشتاء: تخفيف حدة نزلات البرد أحد فوائد البردقوش التي قد تتحقق بشرب مغلي أوراق البردقوش دور كبير في علاج وتخفيف أعراض أمراض البرد ونزلاته، والإنفلونزا.

 

 

٥-تعزيز صحة الجهاز الهضمي: وجد أن البردقوش يعزز من إفراز الأنزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، ويساعد على الهضم، كما يحسن من الشهية، ويخفف من تقلصات المعدة، ويساهم في علاج المغص، وفق "ويب طب".

 

 

٦-المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية: يُحفز البردقوش تدفق الطمث ويُساهم في إعادة التنظيم الهرموني عند النساء غير الحوامل.

 

 

٧-محاربة العدوى البكتيرية: وُجد أن البردقوش له أثر فعال في محاربة العدوى البكتيرية، كما ظهر أنه علاج جيد لالتهابات المسالك البولية، ويتم ذلك بتناول كميات قليلة جدًا من زيت البردقوش.

 

 

٨-يدعم صحة البشرة والجلد: يشتهر زيت البردقوش بقدرته على موازنة الهرمونات؛ وبالتالي تحسين صحة الجلد، حيث يعمل الزيت على تهدئة البشرة ومنع ظهور الحبوب المرتبطة بالهرمونات من خلال تنظيم إنتاج الجسم للدهون، وتشمل أبرز الفوائد:

 

 

٩-منع التجاعيد: من المعروف أن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على زيت البردقوش يساعد في منع تجاعيد الوجه، وعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب.توازن لون البشرة: يحتوي البردقوش على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.